الخميس 04 ابريل 2024
20°اسطنبول
27°أنقرة
31°غازي عنتاب
26°انطاكيا
29°مرسين
20° اسطنبول
أنقرة27°
غازي عنتاب31°
انطاكيا26°
مرسين29°
34.44 ليرة تركية / يورو
40.21 ليرة تركية / جنيه إسترليني
8.78 ليرة تركية / ريال قطري
8.53 ليرة تركية / الريال السعودي
31.98 ليرة تركية / دولار أمريكي
يورو 34.44
جنيه إسترليني 40.21
ريال قطري 8.78
الريال السعودي 8.53
دولار أمريكي 31.98

صحيفة أمريكية شهيرة تكشف أمراً مهماً بشأن هجمات "إسرائيل" في سوريا 

17 يونيو 2022، 11:41 ص
هجوم إسرائيلي في سوريا
هجوم إسرائيلي في سوريا

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" عن وجود تنسيق سري ومسبق بين الولايات المتحدة الأمريكية و"إسرائيل" بشأن الهجمات التي تشنها الأخيرة ضد نظام الأسد وإيران في سوريا.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إن "إسرائيل تنسق سراً مع الولايات المتحدة بشأن العديد من الضربات الجوية التي تنفذها في سوريا، وإن واشنطن وافقت على أغلبية هذه الضربات".

وأضافت أن "الجيش الأمريكي يساعد الإسرائيليين في تحديد الأهداف داخل الأراضي السورية"، مشيرة إلى أن "حلفاء الولايات المتحدة يواجهون في سوريا ساحة مزدحمة بجماعات مسلحة مدعومة من إيران".

وحرصت واشنطن على ألا تتداخل الغارات الإسرائيلية على سوريا مع قيادتها للتحالف الدولي الذي يواجه تنظيم "داعش"، وفقاً للصحيفة.

وقالت: إن "السرية التي أحيط بها هذا التنسيق غير المعلن عنه من قَبل؛ تكشف كيف سعت واشنطن إلى دعم حلفائها الإسرائيليين من دون أن تنجر إلى حرب الظل الإسرائيلية ضد إيران".

وأشارت الصحيفة إلى أن الغالبية العظمى للغارات الجوية الإسرائيلية التي وافقت عليها القيادة العسكرية الأمريكية لم تسهم واشنطن في تحديد أي من أهدافها.

هذا وأوضح مسؤولون حاليون وسابقون أمريكيون أن الولايات المتحدة لا تراجع جميع العمليات الإسرائيلية التي نفذتها في سوريا.

اقرأ أيضاً: تعزيزات عسكرية ضخمة من الجيش التركي تصل إلى ريف حلب

وتركّز المراجَعة الأمريكية على المهمات الإسرائيلية في شرق سوريا التي تمر بالقرب من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية الواقعة في جنوب البلاد قرب الحدود مع العراق والأردن، وهذا أحد طرق الهجوم الإسرائيلية على سوريا، بحسب الصحيفة.

وتتعرض دمشق ومناطق مختلفة يسيطر عليها نظام الأسد في سوريا بشكل مستمر لقصف إسرائيلي يسفر عن وقوع قتلى ومصابين في صفوف ميليشياته، وأخرى موالية لإيران.

شاهد إصداراتنا: